مسك الكرة | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
تنتشر الأصابع جميعا على جانبي الكرة دون توتر بحيث تكون قاعدتا اليدين خلف مركزها مع الاهتمام بوجوب استناد الكرة على سلاميات الأصابع فقط مع عدم الضغط عليها. | 1/عمل نموذج واضح للتلاميذ مع الشرح.2/أخذ الإحساس بانتشار الأصابع على كرة كبيرة.3/ مسك الكرة ورفعها أماما فعاليا ثم جانبا.
4/تحريك اليد الممسكة للكرة بسرعة في عدة اتجاهات.
5/تطبيق مسك الكرة من قبل الممارسين بكرة يد عادية.
|
التمرير البندولي | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/تستقر الكرة في اليد الممررة المفتوحة.2/تتأرجح الذراع الرامية خلفا ثم للإمام بسرعة حركة البندول.3/عندما تمر الكرة من جانب الجسم يتم دفعها وتوجيهها من الرسغ.
4/يفضل وضع القدم اليسرى أماما عند التمرير باليد اليمنى.
| 1/آداء نموذج للمهارة.2/تعليم المرجحة البندولية.3/المرجحة باليد الممررة باستخدام الدفع من الرسغ.
4/ربط الخطوات السابقة باستخدام كرة صغيرة.
5/الانتقال إلى التمرير البندولي بأنواعه.
|
استقبال الكرة | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/يميل الجسم قليلا في اتجاه الكرة وترفع اليدان في علو الوسط وتتجهان للإمام.2/تؤخذ خطوة في اتجاه الكرة مع انثناء بسيط عند الركبتين.3/لدى وصول الكرة تمتد الذراعين أماما لاستقبالها أو تلامس الأصابع فقط دون راحتي اليد. | 1/عمل نموذج مع الشرح المبسط.2/أن يقوم تلميذان أحدهما يمرر والآخر يستقبل الكرة مرة أمام الصدر ومرة فوق الرأس.3/تصحيح الأخطاء. |
التنطيط | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
يميل الجسم قليلا للإمام وللجانب وتثنى الركبتين بارتخاء.2/يبدأ التنطيط بيد واحدة ومن الرسغ مع مراعاة ارتخاءه ومرونته.3/تدفع الكرة بحركة من الرسغ لإعادتها إلى الأرض مرة أخرى.
4/يتم تبادل مد وثني الركبتين قليلا لمتابعة كل ارتداد للكرة
| 1/آداء نموذج مع شرح مختصر للمهارة.2/يتم تعليم تنطيط الكرة مرة واحدة ( اليمنى-اليسرى ).3/يتم استمرار التنطيط أكثر من مرة من نفس الوضع.
4/من المشي يؤدى التنطيط بالتبادل.
5/تحديد مناطق معينة للتنطيط بها.
|
التمرير السوطي | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/يتم سحب الكرة باليدين إلى الجانب حتى مستوى الكتف.2/الإعداد لمرجحة الذراع الرامية.3/تقوم الذراع الرامية بإتمام حركة المرجحة.
4/يؤدي الجذع مهمة كبيرة في نقل القدمين.
5/توضع الرجل المعاكسة لليد أماما ويكون ثقل الجسم موزعا على القدمين.
| 1/عمل نموذج واضح للمهارة.2/تطبيق الآداء الفني للمهارة بدون كرة.3/تقسيم المهارة إلى أجزاء وتطبيقها بالطريقة الجزئية.
4/تطبيق آداء المهارة بكرة من الثبات، الارتكاز، المشي، الجري.
5/تطبيق آداء المهارة من الجري باتجاهات متعددة، وبتغيير المكان.
|
وقفة الاستعداد الدفاعي | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/تباعد القدمان وتقدم قدم على بعد حوالي 30سم.2/ثني الركبتين قليلا واستقامة الجذع وميله للامام.3/تثنى الذراعان قليلا من مفصلي المرفقين واليدان في مستوى الصدر.
4/يكون النظر موجها للمنافس.
5/يجب أن تكون الحركات طبقا لحركات المهاجم.
| 1/عمل نموذج واضح.2/يقف التلميذ وقفة الاستعداد عند التقاء نقطة خط المرمى مع خط منطقة المرمى.3/يقوم التلاميذ بالانتشار في الملعب ويقوم المدرس بإعطاء الإشارات. |
التصويب الكرباجي | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/الاقتراب.2/الارتقاء.3/الطيران مع التصويب.
4/الهبوط.
| 1/شرح المهارة مع عمل نموذج.2/الجري الحر ثم أخذ الإحساس بالجري ثلاث خطوات.3/التعود على اتساع الخطوة الأخيرة.
4/تحديد مسافة الجري بثلاثة أطواق متتابعة.
5/يتم تنفيذ المهارة بعد ذلك بدون أدوات.
|
حائط الصد | |
الآداء الفني | الخطوات التعليمية |
1/يستخدم حائط الصد عند آداء المنافس الرمية من مكان ملائم.2/يشكل خط الصد من المدافعين للدفاع عن زاوية المرمى من التصويبات القوية.3/إذا كان الرامي يصوب باليد اليمنى فيجب أن يغطي الحائط الزاوية اليمنى والعكس.
4/إذا حاول الرامي أن يصوب الكرة من الجانب يقوم المدافع بمحاولة إعاقة التصويبة.
|
1 التعليقات:
اظغط هنا لرؤية التعليقاتBest Bet Of The Day In Las Vegas | Mapyro
The Wynn Las Vegas 나주 출장샵 is 파주 출장샵 a five-star hotel and casino with more than 3,300 slots, 47 table games, and 경상남도 출장안마 the 원주 출장샵 newest casino property, Wynn Las 순천 출장안마 Vegas.
محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات